kayhan.ir

رمز الخبر: 30647
تأريخ النشر : 2015December08 - 21:15

ايران تشارك باجتماع رؤساء وزراء منظمة شنغهاي في الصين

طهران- ارنا:- أعلنت بكين أن ايران ستشارك في الاجتماع الرابع عشر لرؤساء وزراء منظمة شنهاي للتعاون الذي سيعقد في الـ 14 و15 من الشهر الجاري بمدينة جنغجو مركز اقليم هان.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الصينية خلال موجزه اليومي بأن التجارة والاقتصاد والسياحة والنقل ستكون المحاور الرئيسية التي سيبحثها الاجتماع، معربا عن أمله بأن يبحث أعضاء المنظمة أيضا التعاون الاقليمي.

ومن المفترض أن يشارك رؤساء وزراء روسيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان والنائب الأول لرئيس وزراء اوزبكستان، بأعتبارهم الدول الأعضاء الرسميين في المنظمة، ووفقا لتقارير اعلامية صينية فقد دعت بكين، ايران وافغانستان وروسيا والهند ومنغوليا وباكستان للمشاركة في الاجتماع.

كما ستشارك منظمات دولية واقليمية كمنظمة آبيك وآسيان ومؤتمر التبادل وترسيخ الثقة في آسيا خلال الاجتماع.