kayhan.ir

رمز الخبر: 30642
تأريخ النشر : 2015December08 - 21:14

العميد دهقان:ايران ستنضم الى الانتاج التجاري للصناعة النووية

طهران- ارنا:- صرح وزير الدفاع واسناد قواتنا المسلحة العميد حسين دهقان بان ايران وبعد تنفيذ الاتفاق النووي تعد صناعتها النووية السلمية للدخول في الانتاج التجاري.

وفي كلمته التي القاها امام ملتقى الشهداء الجامعيين في محافظة اصفهان تزامنا مع يوم الطالب الجامعي، اشار العميد دهقان الى المفاوضات النووية التي انجزت والتقرير الاخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وقال، ان المهم لنا هو ثبوت سلمية الانشطة النووية الايرانية.

واضاف، انه وفي ضوء هذه المفاوضات والاتفاق النووي فقد تم الاقرار بحق ايران في تخصيب اليورانيوم والدخول الى مجال الانتاج التجاري للصناعة النووية.

واشار الى ضرورة اجراء المفاوضات النووية وقال، لقد سعي الاعداء لفتح ملف ضد الشعب والبلاد وان يصل الملف الى نقطة يتم فيها اعتبار شعبنا مخلا للسلام والامن العالمي.

وقال العميد دهقان، انه حسب تصورهم لو وصل الملف النووي الايراني الى هذه النقطة لتعرضت الجمهورية الاسلامية للضغوط كعنصر مهدد للامن والسلام ولتبلور اجماع عالمي لتنفيذ عمل عسكري ضدها.

واوضح بان الاميركيين والاسرائييلين كانوا قد عباوا كل جهودهم لفبركة ملف ضد ايران يمكنه استقطاب اجماع عالمي ومن ثم مواكبته لاي عمل عسكري يقومون به ضدها.

واشار العميد دهقان الى المفاوضات النووية وقال ان الاعداء وظفوا جميع امكاناتهم لاختلاق وثائق تؤكد مزاعم توجه ايران نحو امتلاك السلاح النووي وصولا الى تبرير اتخاذ اي اجراء ضد البلاد.

واعلن وزير الدفاع ان ايران في المقابل لم تسع ابدا الى امتلاك السلاح النووي بل وحتى انه ليس لديها اية نية في هذا الاتجاه وانه لا مكان للسلاح النووي في ايديولوجية الجمهورية الاسلامية.

واعتبر وزير الدفاع ان برنامج العمل المشترك الشامل يقر حق ايران في التخصيب، وقال اننا لن نقبل تحت اية ظروف بفرض قيود علينا في القطاع العسكري .

واضاف، ان ابناء شعبنا تمكنوا من الوصول الى تكنولوجيا الطاقة النووية واليوم اقر اعداؤنا بثقلنا في هذا القطاع، ويتحدثون عن تبادل المنتجات معنا والامر ينطبق ايضا على قطاعي الخلايا الجذعية وتقنية النانو.