kayhan.ir

رمز الخبر: 30625
تأريخ النشر : 2015December08 - 21:12
الا بعقد جديد..

مسؤول: ايران لن ترفع حجم توريد الغاز الى تركيا

طهران-فارس:-أكد رئيس محطة قياس الغاز بمنطقة بازركان الحدودية مع تركيا، أن ايران لن ترفع حجم توريد الغاز الى تركيا بموجب العقد الحالي.

وأوضح صادق اكبر بور امس الاثنين، بأن ايران تتعهد بموجب العقد القائم بتوريد 10 مليارات متر مكعب سنويا الى تركيا، ولا يتسنى لها رفع الكمية الا بموجب عقد جديد بين البلدين.

ولفت الى أن ايران تؤمّن 30 بالمئة من الاحتياجات الغازية لتركيا التي تعتمد على روسيا في توريد الجزء الاكبر من تلك الاحتياجات.

من جهة ثانية أكد مدير محطة قياس الغاز، أن ايران تخطط لارسال الغاز الى سلطنة عمان و الامارات والكويت، بهدف انتاج الغاز الطبيعي المسال وتصديره، مبيّنا أن بعض اهداف هذا المشروع قد اوشكت على الانتهاء والبعض الاخر لا يزال مدرجا على المخطط.