طهران وبلغراد توقعان ثلاث مذكرات تفاهم للتعاون الاقتصادي
طهران- ارنا:- وقعت ايران وصربيا امس الثلاثاء على ثلاث مذكرات تفاهم للتعاون الاقتصادي خلال انعقاد الاجتماع الرابع عشر للجنة المشتركة.
وافادت العلاقات العامة لمنظمة التنمية التجارية ، ان البلدين وقعا على مذكرات التفاهم الثنائية خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة الخليج الفارسي بمعرض طهران الدولي.
وتتضمن مذكرات التفاهم على ' تعاون اللجنة المشتركة ' و' التعاون الاقتصادي في الاسواق الثلالة' و' التعاون المشترك العام - الخاص'.
ومن المقرر التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون في المجال السياحي بين رئيسي مؤسسة السياحة والتراث الثقافي الايراني ونظيره الصربي.
ومن أهم نقاط مذكرات التفاهم لاجتماع اللجنة المشتركة في مجالات تبادل المعلومات الثنائية حول التعاون الاقتصادي الثنائي والتعاون في مجال التجارة والصناعة والاستثمارات والتعاون في مجال المناجم والطاقة والتعاون في المجال الزراعي والتعاون في مجال النقل والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والتعاون في المجال المالي والتعاون في مجال الرياضة والشباب والسياحة والشؤون الاجتماعية.
وترأس وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زاده الجانب الايراني فيما ترأس مساعد رئيس الوزراء وزير التجارة والسياحة الجانب الصربي في الاجتماع.
وعبر رئيسا اللجنة المشتركة في ختام التوقيع على مذكرات التفاهم، عن ارتياحهما لتفعيل أعمال اللجنة المشتركة مرة اخرى وتنمية التعاون الاقتصادي.
والهدف من انعقاد الاجتماع ، دراسة القضايا الجارية والعلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية ومعرفة النشاطات المشتركة بهدف تطوير التعاون الاقتصادي في المستقبل.