عراقجي: مباحثاتنا مع مجموعة 5+1جرت حول كيفية رفع العقوبات
فيينا-ارنا:- قال رئيس لجنة متابعه تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة انه جرت مباحثات في الجلسة الاولي للجنة المشترك الثانية بين ايران و5+1 حول كيفية رفع العقوبات والانظمة واللوائح التي يجب ان يضعها الطرف الاخر.
وقال عراقجي امس الاثنين للصحفيين في اعقاب اجتماع اللجنة المشتركة بين ايران و5+1 في فيينا اننا اجرينا مناقشات متنوعة خلال هذه الجلسة التي استغرقت يومين وتم تبادل وجهات النظر حول قرارمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقال ان دول 5+1 ستعرض مسودة القرار على مجلس الحكام لكنها تجري مشاورات مع ايران في هذا المجال.
وصرح انه جرت مباحثات في الجلسة الاولى للجنة المشترك الثانية بين ايران و5+1 حول كيفية رفع العقوبات والانظمة واللوائح التي يجب ان يعدها الطرف الاخر مضيفا انه كان من الضروري بان تتم تنسيقات ومناقشات حول سائر مراحل تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة والخطوات التي يجب ان تتخذ قبل اليوم الذي يسبق تطبيق هذه الخطة.
ووصف اجواء هذه الجلسة بانها جيدة قائلا انه كان لدى كافة الاطراف الارادة لتقدم النشاطات الى الامام وتنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة بيد ان هناك قضايا متبقية اخرى نامل بان نصل الى استنتاج بشانها ونستطيع تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة.