ايران تبني مصفاة ومخزنا للنفط في سيراليون
طهران- ارنا:- أعلن المدير التنفيذي لشركة هندسة البناء النفطي الوطنية علي أصغر ساجدي أن المباحثات جارية مع سيراليون لبناء مصفاة ومخزن للنفط الخام.
وأشار ساجدي في مؤتمر صحفي الى أن الجمهورية الاسلامية تجري حاليا مفاوضات مع عدة بلدان أوروبية وآسيوية وأفريقية لشراء وبناء المصافي، موضحا بأن ايران ستضمن بيع نفطها الخام بشرائها أسهم المصافي خارج البلاد حيث انها سترسل النفط الذي تقوم بتصديره الى تلك المصافي.
ولفت الى أن بعض شركات القطاع الخاص الايراني تجري حاليا مباحثات مع بعض البلدان الأفريقية وشرق آسيا لبناء مصافي فيها، مؤكدا أن المباحثات مع سيراليون توصلت الى الاتفاق على بناء مخزن للنفط في المرحلة الأولى، والمرحلة التالية تبدأ ببناء الشركة الايرانية مصفاة في سيراليون.