kayhan.ir

رمز الخبر: 30549
تأريخ النشر : 2015December07 - 21:13

قيادي يهودي: "داعش" لم تخرج من العدم ونحن نعيش نهاية العالم

اعتبر جوناثان ساكس كبير الحاخامات السابق في بريطانيا أن داعش لم يخرج من العدم، وان ظهور "داعش" هو كالاخوان المسلمين الذين ظهروا عام 1928 والوهابية التي دعمها مايعرف بالبترودولار.

وقال جوناثان ساكس في حديث لقناة "سي ان ان"، ان جماعة "داعش" الإرهابية التكفيرية تعتبر حركة دينية، لافتا إلى إن أي إرهابي يقدم على القتل صارخا "الله أكبر" فهذا يعتبر تصرفا دينيا على حد قوله. واضاف: اننا في وقت نهاية العالم.

واعتبر أنه "علينا التفكير والتخطيط مطولا وهذا ما ذكرته في كتابي لتشجيع وتحفيز الشباب المسلم للتفكير بصورة مختلفة عن دينهم وخصوصا في عصر العولمة، وكيف كان الإسلام في أوج الإعجاب به عندما كان في الأندلس في إسبانيا بين القرنين العاشر والثاني عشر، عندما كان في قمة فترات الانفتاح" على حد تعبيره.