kayhan.ir

رمز الخبر: 30519
تأريخ النشر : 2015December07 - 19:54
داعين الى استمرار الحراك الشعبي ..

القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية تدعو لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية

رام الله المحتلة – وكالات : شددت القوى الوطنية والإسلامية على أهمية إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في سياق الاتفاق الموقع في القاهرة والأمر الذي يتطلب تشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق على الانتخابات العامة "والعمل الفوري على الاستجابة لنداءات جماهير شعبنا وخاصة شعبنا المحاصر في قطاع غزة من قبل الاحتلال لفتح معبر رفح والتخفيف عن شعبنا المحاصر، ودعوة حركة حماس للاستجابة لتسليم المعبر لحكومة الوفاق الوطني واستجابتها لتطبيق اتفاق القاهرة من أجل إنهاء الانقسام".

في سياق آخر، أكدت القوى، رفضها لمحاولة الاحتلال شرعنة الاستيطان الاستعماري في الأراضي المحتلة عام 67، مؤكدة أن الاستيطان غير شرعي وغير قانوني ولا بد من إزالته من كل أراضينا المحتلة بما فيها عاصمتنا الخالدة القدس.

ودعت القوى في بيان صحفي عقب اجتماع قيادي عقدته برام الله امس الاثنين، بحثت فيه آخر التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي، المؤسسات الدولية والقانونية للاضطلاع بدورها ووضع حد لجرائم الاحتلال الماضية في بناء وتوسيع الاستيطان مترافقا مع باقي الجرائم وخاصة التصفيات الميدانية مع التأكيد على إرهاب الدولة المنظم لحكومة الاحتلال وأي حديث عن تخفيف منابع الإرهاب يتطلب وقف إرهاب الاحتلال أولا.

وشدد البيان على التمسك باستمرار الحراك الشعبي العظيم والوفاء للتضحيات الجسام التي يقدمها شعبنا في معركة الصمود والتحدي للاحتلال ومستوطنيه الاستعماريين والجرائم التي يتعرض لها شعبنا في سياق استمرار التصفيات الميدانية التي يقوم بها جيش الاحتلال ومستوطنوه أمام أنظار العالم أجمع الذي يصمت على هذه الجرائم البشعة مترافقا مع سياسة العقاب الجماعي وسياسة التطهير العرقي بما فيها هدم البيوت واحتجاز جثامين الشهداء وإغلاق مداخل المدن والمحافظات وفرض الحصار على شعبنا إضافة إلى توسيع وبناء الاستعمار الاستيطاني، الأمر الذي يتطلب تظافر كل الجهود لاستمرار الحراك الشعبي وانخراط الجميع في إطاره وتصعيد الفعاليات ضد الحواجز العسكرية والاستيطان والجدران وكل مناطق التماس.

من جهة اخرى أصيب مساء امس الاثنين، ضابط إسرائيلي بجراح خطيرة في عملية طعن قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأفاد موقع صحيفة "يديعوت" العبرية، بإصابة ضابط أمن إسرائيلي يبلغ (40 عاماً)بجراح خطيرة بعد تعرضه لطعنات في الصدر، وجرى نقله بشكل عاجل إلى المستشفى "شعاري تصيدق" للعلاج.

وذكر الموقع أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المنفذ وأصابوه بجراح خطيرة جداً، وأعلن عن استشهاده.

وأوضحت مصادر محلية أن جنود الاحتلال تركوا الشاب مضرجاً بدمائه ينزف على الأرض بعد إصابته، عند المدرسة الإبراهيمية قرب المسجد الإبراهيمي.