kayhan.ir

رمز الخبر: 30499
تأريخ النشر : 2015December06 - 21:27
قرب العاصمة طهران..

اعتقال عناصر عصابة سطو مسلح انتحلوا صفة الدواعش

طهران-فارس:-اعتقلت الشرطة في البلاد عناصر عصابة سطو مسلح انتحلوا صفة الدواعش حين قيامهم بعملية سرقة لاحد مراكز جمعية الهلال الاحمر بالقرب من طهران.

وقام افراد العصابة الخمسة في عملية السرقة التي جرت مساء الخميس باقتحام احد مراكز جمعية الهلال الاحمر في منطقة حسن آباد الواقعة على بعد 35 كم من طهران، وانتحلوا صفة الدواعش وهم مسلحون بالبنادق الرشاشة والمسدسات ومن ثم قاموا بوثاق كودار المركز وهم 8 افراد وهددوهم بالقتل.

وبعد 3 ساعات من العملية قاموا بسرقة المعدات الموجودة داخل المستودع والمخصصة لاوقات الطوارئ ومن ثم لاذوا بالفرار.

ونظرا لحساسية القضية من ناحية ان افراد العصابة انتحلوا صفة عناصر داعش فقد بادرت شرطة التحريات لمتابعة القضية بصورة حثيثة وتمكنت من القاء القبض على احد عناصر العصابة ذوي السوابق بعد ان تعرف كوادر المركز على صورته من بين صور اصحاب السوابق.

وفي اقل من 6 ساعات من وقوع الحادث تمكنت الشرطة من القاء القبض على بقية افراد العصابة في منطقة شهريار احدى ضواحي طهران وضبطت المعدات المسروقة بعد ان كانوا قد باعوها بمبلغ مليون ونصف المليون تومان فقط (الدولار يعادل 3000 تومان).

وخلال التحقيقات التي اجرتها شرطة التحريات مع العصابة تبين انهم انتحلوا صفة الدواعش لصرف انظار الشرطة عنهم كونهم من اصحاب السوابق الاجرامية.