kayhan.ir

رمز الخبر: 30496
تأريخ النشر : 2015December06 - 21:26

دبلوماسي باكستاني: لامبرر لأي تأخير في إلغاء العقوبات على ايران

اسلام اباد-ارنا:-قال السفير الباكستاني السابق لدى المانيا 'آصف ايزدي' انه لايوجد مبرر لاي تاخير في التنفيذ الكامل للاتفاق النووي بعد التقرير الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يؤكد عدم وجود اي انحراف في انشطة ايران النووية.

و صرح ايزدي انه اضافة الى ضرورة اغلاق ملف PMD ، على مجلس الامن ودول 1+5 ألالتزام بتعهداتهم قبال الاتفاق مع ايران و ان الغاء العقوبات المفروضة عليها يعد الخطوة الأولى في هذا المجال.

و اضاف هذا الدبلوماسي ان إيران تدعو ايضا الى التنفيذ السريع للاتفاق النووي حسب البنود و المراحل التي جاءت فيه و ان رفع العقوبات، يعد اولوية اساسية بالنسبة لايران.

ونفى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو في تقريره الاخيرة وجود اي نشاطات نووية مشتبه بها في ايران بعد العام 2009.

وسيتم ابلاغ تقرير امانو الى مجلس الحكام خلال الاجتماع المقبل في 15 كانون الاول / ديسمبر في مقر الوكالة الدولية بفيينا وسيتخذ مجلس الحكام قرارا حول هذا الموضوع.