kayhan.ir

رمز الخبر: 30481
تأريخ النشر : 2015December06 - 21:25

إنشاء أول مستشفى تخصصي لزرع الأعضاء في ايران

طهران-ايسنا:-بادرت ايران بإنشاء أول مستشفى تخصصي لزراعة الأعضاء بالمنطقة في مدينة "شيراز" جنوبي البلاد مزود بإمكانية إجراء جراحات لزراعة الكبد والكلى والبنكرياس والقلب والقرنية.

وقال رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية "محمد هادي ايمانيه" انهم كانوا على عزم لإنشاء المستشفى التخصصي لزرع الأعضاء في مدينة شيراز منذ السنوات الـ8 الماضية وفي حال إكمال مراحل إحداثه سيكون فريدا على مستوى المنطقة وسيتم تسميته بـ"بوعلي" وهو إسم الطبيب الايراني الشهير"ابوعلي سينا".

وتابع أن المرحلة الأولى من إنشاء المستشفى سيتم تدشينها حتى نهاية مارس 2016 وتشمل تزويده بـ 200 سرير للمرضى وفي المرحلة الثانية سيتم تزويدها بـ200 سرير آخر.

وصرح أن شيراز تعتبر أحد المراكز الطبية الرئيسية في إيران والمنطقة وتتسم بمكانة متميزة بسبب حضور الأطباء الحاذقين وبناء المراكز التخصصية في قطاعات زرع الأعضاء حيث يزور الطلاب من السودان وطاجيكستان والعراق وسوريا ودول المنطقة للدراسة فيها متابعا "نسعى لإستخدام أفضل المعدات في المستشفى وشراء الأجهزة الخاصة لجراحات زراعة الأعضاء".