kayhan.ir

رمز الخبر: 30479
تأريخ النشر : 2015December06 - 21:25

الأوروبيون يرغبون في الاستثمار في حقول النفط الايرانية

طهران- ارنا:- قال المدير التنفيذي لشركة هندسة وتنمية حقول النفط عبد الرضا حسين نجاد ان الشركات الأجنبية والتي أغلبها أوروبية أعلنت عن استعدادها للمشاركة في تنمية حقول النفط الايرانية الواقعة غرب نهر الكارون (جنوب).

وأضاف حسين نجاد أن مباحثات عامة جرت بين الطرفين بهذا الخصوص غير أنها لم تتطرق الى التفاصيل، موضحا بأن أغلب الشركات الأجنبية ترغب بالاستثمار في الوحدة الثانية لحقل آزادكان الجنوبي، حتى يتم حسم تنفيذ الوحدة الثانية لحقل ازادكان الشمالي وكذلك حقل يادوآران مع الشركات الصينية، 'فاذا لم نتوصل الى نتيجة بهذا الشأن عندها ستتمكن سائر الشركات من الاستثمار والمشاركة في هذين الحقلين'.

الجدير بالذكر أن أكبر الحقول النفط الايرانية وهي (آزادكان الجنوبي، وآزادكان الشمالي، ويادآوران، وياران الشمالي، وياران الجنوبي) تقع غرب نهر الكارون وقرب الحدود العراقية، وقد تم استخراج النفط من الحقول قبل موعدها، ومن المفترض أن تنتج هذه الحقول 700 برميل نفط في اليوم بغضون السنوات القادمة، على أن يصل الانتاج الى مليون برميل في اليوم في المرحلة الثانية.