kayhan.ir

رمز الخبر: 30473
تأريخ النشر : 2015December06 - 21:24

ترانزيت نحو 8 ملايين أطنان من السلع عبر المنافذ الايرانية

طهران- ارنا:- قال المدير العام للمعابر والمنافذ الحدودية في مؤسسة الطرق ونقل البضائع محمد جواد عطرجيان: ان أكثر من 7 ملايين و893 ألف طن من السلع تم ترانزيتها عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية الفعالة في البلاد خلال الشهور الثمانية الماضية.

وأوضح عطرجيان بأن 3 ملايين و567 ألف طن من هذه السلع كانت مواد نفطية و4 ملايين و326 ألف طن منها غير نفطية، مشيرا الى أن غير النفطية احتوت المركبات الكيماوية والقطن والأجهزة والادوات المنزلية والمواد الغذائية.

وذكر عطرجيان أن ميناء بندر عباس ومنافذ برويز خان وباشماق مع شمال العراق وبازركان مع تركيا كانت أبرز المنافذ التي عبرت من خلالها السلع الموردة لايران، أما المنافذ التي مرت عبرها السلع الايرانية للخارج فهي مينائي بندر امام وبندر عباس البحريين (جنوب)، ومنفذي لطف آباد وسرخس البريين مع تركمنستان.