kayhan.ir

رمز الخبر: 30427
تأريخ النشر : 2015December05 - 21:41
تواصلا لنهجها المعادي للمقاومة..

السعودية تحجب قناة المنار خدمة للكيان الصهيوني

دمشق- وكالات انباء:- أدانت وزارة الإعلام السورية بشدة قرار وقف بث قناة المنار على قمر "عربسات" ، معتبرا ان "ذلك يعد استمرارا للنهج السعودي القمعي ضد المؤسسات الإعلامية والفكر المستنير الحروثقافة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني".

واكد وزير الاعلام السوري عمران الزعبي أن قرار شركة "عربسات" قرار سياسي ومخالف للعقود الموقعة مع إدارة الشركة، مشيرا إلى ان "هذا النوع من القرارات متوقع أن تسلكه الشركة الخاضعة لسيطرة النظام السعودي".

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "سلوك "عربسات" ومصدِّري القرار الشائن، يؤكد مجددا أن ما فُرض على الإعلام الوطني السوري وعلى قناتي "الميادين" و"المنار" إنما هو جزء من معركة التخلف مع الحضارة، ومعركة الانهزامية مع الصمود، معركة القمع مع الحرية"، مشيرة إلى ان "حجم قلق الأنظمة الاستبدادية في المنطقة يتفاقم أكثر فأكثر مع كل انتصار تحققه المقاومة والجيش"، وحيت الوزارة قناة "المنار" إدراة وإعلاميين وعاملين.

وأوضح الزعبي أن الرد الطبيعي للنظام السعودي والأنظمة الاستبدادية المشابهة له أن تحجب هذا الصوت، لأنها لا تتحمل النقاش أو النقد أو تسليط الضوء على الأخطاء او فضح الجرائم وسلوكها تجاه شعبها"، مضيفا ان "لا قيمة للقانون وللاعتبارات القانونية عند هؤلاء".

واشار إلى أنه "عندما يتم حجب القناة عن عرب سات يحتفل الكيان الصهيوني بمثل هذه القرار وهذا دليل على أنه قرار جائر وظالم وغير أخلاقي"

واوضح الزعبي أن "عربسات" ليس قمرا سعودياً بل هو ملك لمجموعة شركاء من دول عربية كثيرة، يتصرفون بحكم الأمر الواقع أي القوة النقدية بسيطرتهم على مجلس الإدارة ومراكز البث والعقود الموقعة لاستئجار الأقمار في الفضاء".

وأكد الزعبي أن "قناة المنار شريفة وصادقة ولها شعبيتها العربية والإسلامية والعالمية لأنها منسجمة مع نفسها ومتصالحة مع خط الشعوب والأحرار في العالم وهي منبر يعبر عن الأمناء والحق والإسلام والعروبة".

هذا وأقدمت شركة "عرب سات" على إنزال قناة "المنار" عن اقمارها الاصطناعية بعد نقل مركز الشركة من لبنان الى الاردن، وحول الموضوع، قال وزير الاعلام في الحكومة اللبنانية رمزي جريج إنه "لم يتبلغ أي شيء رسمي حتى الآن من شركة عرب سات"، وأكد "تضامنه مع كل الاعلام اللبناني"، فيما تعتبر هذه الخطوة أجدد ما توصلت إليه سياسة كم الافواه ومحاربة كل صوت يصدح بالحق والحقيقة ويبحث عن مساحة حرة في عالمنا العربي والاسلامي.

ولكن قناة "المنار" لانها صوت الحق لن يسكتَها مَن اختنق بصوت حقٍ وإن كان سلطانا جائرا، ولن تدفع عن المغامرين ثمنَ الفشلِ والاحباط..

علما ان مراكز بث شركة "عرب سات" كانت موجودة في منطقة جورة البلوط في قضاء المتن في محافظة جبل لبنان، وقد نقلت الشركة مركزها الى الاردن.