صالحي: ايران ستتحول الى قطب لتوفير العقاقير المشعة في الشرق الاوسط
سمنان-ارنا:-قال رئيس منظمة الطاقة الذرية في البلاد علي اكبر صالحي انه في ضوء انتهاء التحدي الذري المختلق وغير الضروري فقد توفر الفرص لاستثمار ثمار وبركات هذه التكنولوجيا الحديثة بمناى عن تبعات ونتائج الضغوط الظالمة وغير الشرعية.
واضاف صالحي في رسالة وجهها الى معرض انجازات الصناعة النووية المقام بجامعة سمنان (وسط) ان منظمة الطاقة الذرية في البلاد عازمة على توسيع نشاطات هذا القطاع مستعينة بخبرات باحثينا لتثبيت مكانة ايران الاسلامية لتتحول الى قطب لتوفير العقاقير الطبية المشعة في منطقة الشرق الاوسط.
وتابع ان هذه الحقيقة قد توضحت اليوم للكثير من الشعوب على مستوى العالم انه من اجل تحسين ظروف الحياة والنهوض بقدرات المجتمع الانساني في مجال الصحة والزراعة، فاننا بحاجة الى اهتمام خاص بهذا التفرع من العلوم الحديثة.
واوضح ان ضرورة الحصول على الطاقة النظيفة وترويج الاساليب الزراعية الجديدة والتخزين الصناعي اصبح اسلوبا رائجا في الوقت الحاضر وقد ادرك الجميع اهمية وحساسية هذا الموضوع الاستراتيجي.
وقال ان اقامة معرض انجازات الصناعة النووية في الجامعات ومراكز التعليم العالي في البلاد مؤشر على ارادة منظمة الطاقة الذرية في البلاد للتعامل والتعامل واسع النطاق مع الطلبة والباحثين الايرانيين.