kayhan.ir

رمز الخبر: 30412
تأريخ النشر : 2015December05 - 21:40

انطلاق أعمال المعرض الـ33 لأحدث الإنجازات النووية في البلاد

طهران-ايسنا:- انطلقت امس السبت أعمال المعرض الـ33 للإنجازات النووية في محافظة سمنان بحضور مستشار رئيس منظمة الطاقة الذرية بهزاد سلطاني و رئيس مركز البحوث لمجلس الشورى الإسلامي.

وقال رئيس جامعة سمنان "عباس هنربخش رؤوف" في كلمته أن اعمال المعرض انطلقت إعتبارا من اليوم السبت حتى 9 ديسمبر الحالي مضيفا أن الجامعة تفتخر بنفسها لأنها استطاعت إستضافة المعرض و تعرض احدث الانجازات النووية للعلماء الإيرانيين.

وأشار الى تنظيم الدورات الدراسية ذات الصلة مع الصناعة النووية في جامعة "سمنان" مضيفا أنه من هذا المنطلق تم توسيع كلية فيزياء و تم إنشاء اربع اتجاهات للدكتوراه و اربع اتجاهات اخرى لماجستير في هذا الشأن.

وقد أكد على أنه تقوم منظمة الطاقة الذرية بتنظيم المعرض في مختلف المحافظات لعرض أحدث الانجازات النووية للأغراض السلمية ورفع مستوى العلوم النووية وتبين الدورة النووية‌ الكاملة.

وأضاف بأنه قد استضافت نحو 32 جامعة في أنحاء البلاد معرض الإنجازات النووية‌ حتى الأن والدورة الـ33 ستقام في جامعة‌ سمنان بهدف تعزيز العزة الوطنية وتطوير الصناعة النووية.