kayhan.ir

رمز الخبر: 30405
تأريخ النشر : 2015December05 - 21:39

مصدرمطلع :ايران تعتزم انشاء مصاف نفطية في اوروبا وآسيا

طهران-فارس:- أكد مصدر مطلع أن ايران تتفاوض مع دول اوروبية وآسيوية بهدف انشاء مصاف نفطية فيها بتمويل ايراني وأن المفاوضات شارفت على الانتهاء.

وأوضح المصدر المطلع بان بعض الدول الاوروبية ابدت موافقتها على مشاركة ايران في بناء تلك الوحدات التكريرية.

وبيّن أنه وبحسب القرارات المتخذة فان النفط الايراني سيرسل الى المصافي المزمع انشاؤها ومن ثم سيباع الى تلك الدول.

ولفت الى وجود مفاوضات جادة مع دول اخرى ايضا مثل الهند والبرازيل واندونيسيا لبناء مصاف نفطية باستثمارات ايرانية، ليتسنى تكرير النفط الايراني وبيع منتجاته الى منطقة دول شرق آسيا.

واكد المصدر المطلع أن هذه السياسات معتمدة منذ عهد الحكومة السابقة (حكومة الرئيس احمدي نجاد) الا ان الحظر حال دون التطبيق.

يشار الى أن طهران اعتمدت بناء 9 مصاف نفطية في الدول الاسيوية والاوروبية بمشاركة القطاع الخاص الا ان المشروع لم ير النور لعدة عوامل ومنها اجراءات الحظر.