kayhan.ir

رمز الخبر: 30347
تأريخ النشر : 2015December04 - 21:05

سفيرنا في هولندا:ايران من اكبر ضحايا استخدام السلاح الكيمياوي

طهران-ارنا:- اكد ممثلنا الدائم في منظمة نزع السلاح الكيمياوي على ان عدم انضمام الكيان الصهيوني الى المعاهدات الدولية لنزع الاسلحة ومنها معاهدة نزع الاسلحة الكيمياوية ادى الى خلق حالة من القلق الامني لبلدان منطقة الشرق الاوسط وقال ان ايران من اكبر ضحايا استخدام السلاح الكيمياوي.

واعتبر السفير علي رضا جهانغيري في كلمة القاها يوم الخميس امام الاجتماع العشرين للدول الاعضاء في معاهدة نزع الاسلحة الكيمياوية في لاهاي ، اعتبر وجود السلاح الكيمياوي ، يشكل خطرا على الامن والسلم الدوليين ، ودعا الدول التي تمتلك السلاح الكيمياوي ان تلتزم بمعاهدة نزع الاسلحة الكيماوية وتقوم بتدمير مخزونها من هذا السلاح.

واشاد جهانغيري بالقرار الذي اتخذه الاجتماع السادس عشر لمعاهدة نزع الاسلحة الكيمياوية ، بتشكيل شبكة دولية لحماية ضحايا الاسلحة الكيمياوية ، نظرا لوجود عشرات الالاف من ضحايا الاسلحة الكيمياوية في ايران.