جهانغيري يثمن جهود العراق حكومة وشعبا لادائها المتميز في تنظيم مراسم الاربعين
بغداد-ارنا:- اشاد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري عند وصوله الى مطار الامام علي "ع” في مدينة النجف الاشرف، بالعراق حكومة وشعبا لادائها المتميز في تنظيم مراسم الاربعين، وقال ان الهدف من زيارته للعراق للمشاركة في مراسم زيارة اربعين الامام الحسين "ع”.
واضاف اسحاق جهانغيري في مطار الامام علي "ع” في مدينة النجف الاشرف ، ان الهدف الاول من زيارته للعراق ، المشاركة في مسيرة الاربعين الحسيني اسوة بباقي الزوار.
وصرح بان المشاركة في زيارة الاربعين تعتبر شرفا كبيرا لكل مسلم محب لأهل بيت النبوة "عليهم السلام” ليتمكنوا في هذه الايام من الوصول الى مدينة كربلاء المقدسة وزيارة الامام الحسين "ع”.
وأكد النائب الاول لرئيس الجمهورية على مشاركة ملايين الزوار الايرانيين الذين دخلوا الى العراق لاحياء ذكري الاربعين ، كما اني أحببت المشاركة في هذه المسيرة .
وثمن جهانغيري جهود الحكومة والشعب العراقيين في استضافة الزوار وقدم شكره لحكومة العراق لنجاحها في تنظيم هذه الزيارة المليونية واستضافة الملايين من الزوار .
وشارك وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي في جزء من مسيرة اربعينية الامام الحسين " ع " مشيا على الاقدام في الطريق الواصل بين النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة .
كما تفقد وزير الداخلية مشروع توسعة حرم الامام علي عليه السلام في النجف الاشرف.
وقد غادر رحماني فضلي برفقة الناب الاول للرئيس الايراني عصر الاربعاء النجف الاشرف عائدا الى طهران .