ايران والمكسيك تدعوان لتعزيز العلاقات الثنائية
طهران-فارس:- دعت ايران والمكسيك الى تعزيز العلاقات الثنائية وذلك في ختام زيارة مساعد وزير الخارجية الايراني في شؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي الى المكسيك.
ودعا الجانبان في بيان صدر في ختام الزيارة الى ترسيخ العلاقات الثنائية في اطار عقد اتفاقيات اقتصادية واستثمارية.
واعتبر البيان الاتفاق المبرم بين الجمهورية الاسلامية ومجموعة 5+1 بانه اتفاق تاريخي يؤكد النهج الدبلوماسي كوسيلة لتسوية الخلافات سلميا.
كما اعرب الجانبان في البيان عن قلقهما العميق من خطر الارهاب والاوضاع الراهنة في سوريا والعراق واليمن.
من جهة اخرى التقى تخت روانجي رئيسة البرلمان الاكوادوري السيدة غابريلا ريواندريا .
وشرح تخت روانجي خلال اللقاء الاوضاع في ايران بعد الغاء الحظر، معلنا رغبة طهران بتنمية العلاقات مع الاكوادور خاصة في المجال الاقتصادي وتبادل التجارب في المجالات التقنية والهندسية.
من جانبها اعلنت رئيسة البرلمان الاكوادوري حرص بلادها على تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي والسياسي، داعية الى تنمية التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي مع ايران في مختلف القطاعات خاصة التقنيات الحديثة.