kayhan.ir

رمز الخبر: 29880
تأريخ النشر : 2015November23 - 21:12
خلال مباحثات ظريف واونياما..

طهران وابوجا تعتزمان تعزيز علاقاتهما التجارية والاقتصادية

طهران- فارس:- بحث وزير الخارجية محمد جواد ظريف ونظيره النيجيري جفري اونياما في طهران امس الاثنين سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين على الصعيدين الثنائي والاقليمي.

واشار ظريف ، خلال اللقاء ، الى الطاقات الكامنة التي يمتلكها البلدان لتعزيز العلاقات بينهما في المجالات الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا الحديثة وقال، ان ايران ونيجيريا تستطيعان ، ضمن الاطر الثنائية والاقليمية، الارتقاء بطاقاتهما الاقتصادية والعلمية والتقنيات الحديثة باستمرار.

ولفت الى الاسواق الجيدة في البلدين سواء على المستويات الاقليمية والمتعددة الاطراف وقال، اننا نستطيع توفير فرص كثيرة للتجار والمبدعين في كلا البلدين.

من جهته وصف وزير الخارجية النيجيري جفري اونياما الجمهورية الاسلامية بالدولة الكبيرة التي تمتلك طاقات عديدة ودعا في ذات الوقت الى تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الصعد.