kayhan.ir

رمز الخبر: 29841
تأريخ النشر : 2015November22 - 21:18
مستقبلاً وفد حماس..

نعيم قاسم: لمواجهة الفتنة وصناعها والبوصلة مواجهة العدو الصهيوني

بيروت - وكالات انباء:- اكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على أهمية مواجهة الفتنة وصنَّاعها، وهذا ما يتحقق بنجاحه عندما نعمل على الوحدة الوطنية والإسلامية، وتبقى بوصلتنا وأولويتنا مواجهة العدو الصهيوني.

واضاف الشيخ نعيم قاسم خلال استقباله وفد قيادي من حركة حماس ضم نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق ومسؤول العلاقات الخارجية أسامة حمدان وممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، قائلا: تعبث أمريكا والدول التابعة لها في منطقتنا مما يدمر خيراتها ويعطل الحياة فيها لمصالحها، ولكن التصدي للمشروع المعادي للمقاومة بالجهوزية والجهاد والتعاون قد كسر اندفاعة هذا المشروع، وعلينا الاستمرار والصبر لقطف ثمار الصمود والتضحيات لما فيه خيرٌ وقضيتنا المركزية فلسطين وبناء دولة الشراكة في لبنان.

بدوره أدان أبو مرزوق بإسم الحركة التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين والأبرياء في منطقة برج البراجنة ناقلاً للأمين العام ولقيادة حزب الله واسر الشهداء تعازي رئيس المكتب السياسي خالد مشعل وقيادة حماس.

ورأى الطرفان أن هذا الأعمال الإرهابية تحرف البوصلة عن القضية الأساس فلسطين وتصب في خدمة العدو الصهيوني الذي يمارس كل صنوف القتل ضد أهلنا العزَّل في القدس والضفة والقطاع وال 48 بهدف تمرير مسلسل الاستيطان والتهويد الذي يطاول الأحياء والمدن الفلسطينية ومصادرة ما تبقى من أملاك وأراضي ومؤسسات فلسطينية بدعم أميركي وصمت عربي فاضح بعيداً عن كل القيم الإنسانية والأخلاقية.

ودعا المجتمعون إلى دعم الانتفاضة الباسلة وحمايتها وتحصينها ضد المشروع الصهيوني، وبذل كل الجهود لتوحيد الصف وإنهاء الإنقسام وإلى مزيد من التنسيق لتحصين المخيمات من بعض العابثين مؤكدين على أن القضية الفلسطينية هي من أولى أولويات المقاومة التي هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض والمقدسات.