kayhan.ir

رمز الخبر: 29260
تأريخ النشر : 2015November11 - 21:07
معترفاً بسرقة معلومات حساسة منه..

العدو الصهيوني يعترف بقدرات إيران المُذهلة في الحرب الإلكترونيّة

القدس المحتلة - وكالات انباء:- كشفت صحيفة "هآرتس″ الصهيونية، النقاب عن أنّ مجموعة من "الهاكرز″ الإيرانيين، خرقت خلال العامين السابقين حواسيب مسؤولين عسكريين إسرائيليين رفيعي المستوى، إضافة إلى علماء فيزيائيين وعلماء نوويين.

ونقلت الصحيفة الصهيونية أمس الاربعاء عن شركة "تشاك بوينت" المتخصصة في أمن المعلومات والحواسيب، أنّ الاكتشاف جاء نتيجة تحقيق خاص نفذته الشركة، وبمساعدة من السلطات البريطانية والألمانية والهولندية، لإسقاط الملقم الإلكتروني الذي استخدمته المجموعة الإيرانية.

وكانت صحف دوليّة قد نشرت تقارير عن الفيروس الذي حاولت تل ابيب استخدامه للتجسس على المراسلات والمحادثات النووية بين إيران والقوى العظمى في سويسرا وفيينا، فكشف موقع "أناس وحواسيب" الإسرائيليّ النقاب عن قيام مجموعة "هاكرز" إيرانية باختراق مواقع إسرائيليّة، وسرقة معلومات حساسة منها.

وأشار الموقع إلى أنّ مجموعة "هاكرز" إيرانية هاجمت في العام الأخير مئات الأهداف في إسرائيل. وأضاف أنّ هذه الهجمات التي اكتشفتها مجموعة "ClearSky” الإسرائيلية، بدأت في تموز / يوليو من العام 2014.

وقالت إنّه كان من بين أهدافها جنرالات احتياط في الجيش الإسرائيليّ، ومستخدمون في شركات الاستشارات الأمنية.