المجموعة البحرية الثلاثين تحبط هجوما للقراصنة على ناقلة نفط في البحرالاحمر
طهران-ارنا:- تمكنت المجموعة البحرية الثلاثين التابعة للقوة البحرية في الجيش من انقاذ ناقلة نفط ايرانية من براثن القراصنة في البحر الاحمر.
وافادت العلاقات العامة للجيش امس السبت ان ناقلة نفط ايرانية تعرضت في البحر الاحمر لهجوم من قبل ثمانية زوارق لقراصنة البحر الذين لاذوا بالفرار بعد تدخل المجموعة البحرية الثلاثين في الوقت المناسب.
وافاد التقرير ان القراصنة واجهوا نيرانا كثيفة من المجموعة البحرية الثلاثين وفريق العمليات الخاصة للقوة البحرية، ما ادى الى اصابة عدد من زوارقهم ومن ثم لاذوا بالفرار.
وكان قائد القوات البحرية للجيش الادميرال حبيب الله سياري قد اعلن سابقا ان التواجد المستمر للقطع البحرية التابعة للجيش في المياه الحرة والدولية سيما في مياه خليج عدن والبحر الاحمر افضى الى استتباب الامن لخطوط الملاحة البحرية الايرانية في هذه المياه وضمان لسلامة الاقتصاد الوطني .
وتضم المجموعة البحرية الثلاثين مدمرة الوند والفرقاطة اللوجستية القتالية بوشهر.