kayhan.ir

رمز الخبر: 28684
تأريخ النشر : 2015November02 - 20:51

"بريتيش بتروليوم" النفطية تقتنص الفرصة للتعاون مع إيران

طهران-ايسنا:- أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم "BP" البريطانية أنها تترقب تعزيز التعاون مع إيران بعد إلغاء الحظر مما يوفر فرص هائلة في صناعتي النفط والغاز للشركات الأجنبية.

وأعرب "مايكل تاونسند" على هامش إجتماعه مع نائب وزير النفط للشؤون الدولية عن إرتياحه إزاء الظروف الجديدة المتوفرة في إيران عقب توصلها للإتفاق النووي في فيينا ومعاودة المفاوضات لدراسة سبل تعزيز التعاون بين الشركات البريطانية وصناعة النفط الايرانية مشيرا الى ان ايران تمتلك خبرات وحققت مكاسب ملحوظة في مجالي النفط والغاز في فترة الحظر فضلا عن إمتلاكها للموارد النفطية والغازية الضخمة.

وتابع أن بريتيش بتروليوم تسعي للحصول على المعلومات عن أطر العقود الجديدة من أجل فتح صفحة جديدة من التعاون مع صناعتي النفط والغاز الايرانيتين وتستعد لنقل التكنولوجيا وتعزيز الإختصاصات الإدارية.

ونوه تاونسند الى أن هذه الشركة تتعاون حاليا مع ايران في مشروع تطوير المرحلة الأولى من حقل "شاه دنيز" الغازي الأذربيجاني الواقع في بحر قزوين و هما شركتان في حقل "رام" الغازي الواقع في بحر شمال بريطانيا.