kayhan.ir

رمز الخبر: 28642
تأريخ النشر : 2015November01 - 22:06
في رسالة وقعها (213) نائباً من نواب الشعب لرئيس الجمهورية..

مجلس الشورى يدعو الى تشكيل هيئة للرقابة على تنفيذ الاتفاق النووي

طهران - كيهان العربي:- أشاد (213) نائبا في مجلس الشورى الاسلامي في رسالة الى رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني، بجهود الفريق النووي الايراني المفاوض ودعوا الى تشكيل هيئة للاشراف على تطبيق برنامج العمل المشترك الشامل.

وجاء في جانب من الرسالة التي قرئت أمس الاحد في الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي، انه من المتوقع ان يتم مراعاة الشروط التي حددها سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي بشأن تنفيذ برنامج العمل المشترك وذلك في اطار تطبيق القانون والدفاع عن مصالح الشعب الايراني .

كما اكد النواب في رسالتهم على ضرروة تطبيق الشروط التي تخدم مصالح الشعب الايراني ودعوا الى تشكيل هيئة تتحلى بثلاث ميزات وهي القوة والوعي واليقظة للاشراف على تطبيق برنامج العمل المشترك وشددوا على اجتناب اتخاذ أي اجراء بشأن تنفيذ هذا البرنامج قبل رفع العقوبات المالية والاقتصادية التي فرضتها اميركا والاتحاد الاوروبي على ايران.

في هذا الاطار اعلن رئيس مجلس الشورى الدكتور علي لاريجاني عن اعتزام الحكومة تشكيل لجنة تتولى مهمة الرقابة على تنفيذ الاتفاق النووي بين الجمهورية الاسلامية في ايران و دول مجموعة "5+1".

وقال الدكتور لاريجاني للصحفيين على هامش المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الانسانية - الاسلامية أمس الاحد، ان لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي تتولى مهمة الرقابة على تنفيذ الاتفاق النووي بين طهران والدول الكبرى الستة.

واضاف: ان الحكومة ستشكل لجنة تنفيذية تتولى مهمة الرقابة على تنفيذ الاتفاق النووي ايضا وفق الاطر التي حددها سماحة قائد الثورة الاسلامية.

ولفت الى ان المجلس الاعلى للامن القومي يعتزم تأسيس لجنة رقابية في هذا الموضوع ايضا.