سفيرنا لدى استراليا: تصدير الف ترخيص للعودة الطوعية للايرانيين من استراليا
كوالالمبور-ارنا:- اعلن سفيرنا لدى استراليا عبدالحسين وهاجي انه تم تصدير الف ترخيص لعودة الايرانيين المقيمين هناك الى البلاد بشكل طوعي.
واشار وهاجي امس السبت الى الهجرة غير المدروسة لعدد من الايرانيين الى خارج البلاد وأضاف انه تم اصدار الف ترخيص خلال العامين الماضيين لعودة الايرانيين الى البلاد بشكل طوعي.
و حول سياسة الحكومة الاسترالية للاعادة القسرية للمهاجرين الذين حاولوا الدخول الى اراضيها باستخدام الزوارق و رفضها طلبات لجوء هولاء اوضح إن الايرانيين غادروا ايران بشكل شرعي لذلك فان عودتهم يجب أن تكون بشكل طوعي.
واوضح انه لا توجد هناك مشكلة لعودة الايرانيين الذين رفضت استراليا طلبات لجوئهم إلا إنه يجب تحديد هوية هولاء.
وحول سياسة الحكومة الاسترالية لنقل المهاجرين غير الشرعيين الى دول اخرى و منها كمبوديا والفلبين اوضح ان وسائل الاعلام الاسترالية و البرلمان و حزب العامل يمارسون ضغوطا على الحكومة حول المشاكل المتعلقة بحقوق اللاجئين.