"شل" النفطية تدرس العقود النفطية الايرانية الجديدة
طهران-ايسنا:- أعلن المدير العام لشركة "شل" النفطية البريطانية الهولندية أنها تجري مفاوضات مع ايران على أعتاب رفع العقوبات الدولية عنها.
وقال "فان بوردن" ان مفاوضات شل مع ايران تتركز حاليا على دفع ديونا بقيمة ملياري دولار لطهران قائلا انها ترغب في التعاون مع ايران وتنتظر نشر تفاصيل العقود النفطية الجديدة لايران وتدرس عودتها لسوق الإستثمارات فيها حاليا.
وتابع أن شل تحرص على الإستثمار في ايران بسبب المواصفات الجيولوجية التي تحظى بها قائلا ان هناك إحتياطات هيدروكربونية ضخمة فيها يمكن إستخدامها في تحقيق التنمية.
وقد صرح ادوارد دانيلز نائب الرئيس التنفيذي لشل لتطوير الانشطة التجارية والجديدة ان شركته ستسدد ديونا بقيمة ملياري دولار لشركة النفط الإيرانية الوطنية عند رفع العقوبات عن البلاد كما ستدرس الاستثمار في قطاع الطاقة قائلا إن الأمر يتوقف إلى حد بعيد على الشروط التي ستطرحها الجمهورية الإسلامية بعد رفع العقوبات عنها.
وتابع دانيلز قائلا "ايران موقع مهم لأنشطة عمل محتملة وستظل كذلك ولكن بالطبع يجب أن ترقى لمستوى مشروعاتنا الاخرى حول العالم -من ثم نعم هي لاعبة كبيرة جدا فيما يخص لاحتياطيات النفط والغاز ولكن ينبغي ان تحمل المشروعات جدوى اقتصادية لشركتنا".