سيدة واحدة فقط تحظى بمقعد في مجلس الشورى العماني
مسقط – وكالات : أعلن وزير الداخلية العماني حمود بن فيصل البوسعيدي امس الاثنين أن سيدة واحدة فقط فازت بمقعد في مجلس الشورى بالانتخابات التي جرت الأحد الماضي .
وتمكنت نعمة بنت جميل البوسعيدية من الحصول على المركز الأول في ولاية السيب بمحافظة مسقط لتكون بذلك الممثلة الوحيدة للمرأة العمانية في مجلس الشورى.
وتنافس في انتخابات مجلس الشورى بسلطنة عمان 590 مرشحا، بينهم 20 إمرأة، للفوز بـ85 مقعدا التي يتشكل منها المجلس.
وقالت وكالة الأنباء العمانية أن أكثر من 611 ألف ناخب تمت دعوتهم للإدلاء بأصواتهم في 107 مراكز انتخابية موزعة على جميع ولايات السلطنة البالغ عددها 61 ولاية، لاختيار من سيمثلهم في عضوية مجلس الشورى لدورة الانعقاد الثامنة، علما بأن الناخبين العمانيين الموجودين في دول مجلس التعاون الخليجي كانوا قد أدلوا بأصواتهم في مراكز الاقتراع بسفارات السلطنة هناك، الأحد الماضي.
وأنشئ مجلس الشورى العماني في العام 1991 ليكون بديلا عن مجلس استشاري كان موجودا منذ 1981، ويضم مجلس الشورى ممثلي ولايات سلطنة عمان الذين ينتخبون من قبل المواطنين العمانيين في انتخابات عامة تجرى كل 4 أعوام.