kayhan.ir

رمز الخبر: 28149
تأريخ النشر : 2015October24 - 20:39

وزيرالطاقة يعلن انشاء محطة لتوليد الكهرباء في بندرعباس

طهران-فارس:-قال وزير الطاقة حميد جيتجيان ان الروس تحدوهم الرغبة في بناء محطة بخارية لتوليد الكهرباء في بندرعباس بحجم 700 ميغاواط ولديهم الرغبة بالاستثمار في قطاع المياه والطاقة في ايران.

واضاف جيت جيان ، في تصريح للصحفيين على هامش اجتماعه بنظيره الروسي في طهران ، ان مفاوضات جرت منذ عامين مع وزير الطاقة الروسي واتخذت قرارات في قطاعي المياه والكهرباء واقترب الجانبان من صياغة الاتفاق.

وتابع: ان الروس اقترحوا تشييد محطة بخارية لتوليد الكهرباء وتحديث محطة اخرى كانوا قد شيدوها سابقا في ايران.

ولفت الى ان اتفاقا بين الجانبين تم التوصل اليه حول ربط شبكتي كهرباء البلدين والتعاون في التنقيب عن مصادر المياه تحت الارض.

واوضح ، ان وزير الطاقة الروسي قدم اقتراحات حول تمويل بعض المشاريع ومن المؤمل التوصل الى نتائج مطلوبة في غضون الاشهر الـ 5 المقبلة عبر اتخاذ خطوات تنفيذية وتعاون عملي.