kayhan.ir

رمز الخبر: 28032
تأريخ النشر : 2015October20 - 21:21
معلنا امكانية تصدير اليورانيوم المخصب..

صالحي: تبادل الوقود النووي من نقاط القوة في الاتفاق النووي

طهران-كيهان العربي:-اعتبر رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي توفير امكانية تبادل الوقود النووي من نقاط القوة في الاتفاق النووي للجمهورية الاسلامية ، لافتا الى ان هنالك محادثات مكثفة جارية مع الروس لهذا الغرض.

وقال صالحي في تصريح لوكالة انباء الاذاعة والتلفزيون ، اننا ولهذا الغرض فقد اجرينا محادثات مكثفة جدا مع المسؤولين الروس منذ نحو 8 اشهر لتبادل الوقود النووي.

وقال صالحي، ان الفرصة توفرت لنتمكن من استيراد اليورانيوم الطبيعي ازاء تصدير اليورانيوم المخصب وهو ما يعد انجازا كبيرا لنا.

واضاف رئيس منظمة الطاقة الذرية ان ايران تستطيع تصدير خدماتها في تخصيب اليورانيوم مضيفا بأن امكانية استيراد اليورانيوم الطبيعي مقابل تصدير اليورانيوم المخصب يعتبر انجازا كبيرا لايران.

واعتبر صالحي ان امكانية تبادل الوقود النووي تعتبر من نقاط قوة الاتفاق النووي بالنسبة الى ايران ولذلك اجرت ايران مفاوضات مكثفة جدا مع روسيا منذ 8 أشهر من اجل تبادل اليورانيوم.

واضاف : لقد توفرت الفرصة لنا لتصدير خدمات تخصيب اليورانيوم في اطار الاتفاق النووي وان وجود فرصة استيراد اليورانيوم الطبيعي مقابل تصدير اليورانيوم المخصب يعتبر انجازا كبيرا لنا.