kayhan.ir

رمز الخبر: 27032
تأريخ النشر : 2015October04 - 21:42

الناتو .. ألمانيا تسعى تمديد مهمتها في أفغانستان

برلين – وكالات : نقلت صحيفة "فيلت أم زونتاغ" ألمانية عن مصادر رفيعة المستوى في حلف الناتو قولها إن الحكومة الألمانية تريد تمديد مهمتها في أفغانستان لمدة عام بشكل مبدئي، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا قصف مستشفى "أطباء بلا حدود" إلى تسعة أشخاص وعشرات الجرحى. ونقلت الصحيفة عن مصدر بالحلف قوله "خلال اجتماع وزراء دفاع الحلف الأسبوع المقبل في بروكسل ستقترح برلين مد تفويض مهمتها في أفغانستان لمدة عام"، مضيفا "ألمانيا لا تريد أن تعرض ما تم تحقيقه بالفعل في أفغانستان للخطر. الانسحاب النهائي المخطط له في 2016 سابق لأوانه في ظل هجمات طالبان".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن وزراء الدفاع سيناقشون قضية أفغانستان خلال اجتماعهم، لكن اتخاذ القرار لا يرجع لوزيرة الدفاع أورسولا فون دير لاين فقط، مضيفًا أن وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير ينبغي أن يلعب دورًا أيضًا وإن هذا سيتطلب مفاوضات في الحكومة الألمانية.

وأضاف أن محادثات داخل الحكومة الألمانية بشأن القضية بدأت، لكن لم يتخذ قرار بعد وستواصل برلين اتخاذ القرارات بالتشاور مع حلفائها. وقالت فون دير لاين الأسبوع الماضي إنها متقبلة لفكرة تأجيل سحب الجنود الألمان لما بعد العام المقبل بعد أن سيطرت طالبان على قندوز.