طهران وسانتياغو تتفقان على رفع العلاقات الدبلوماسية الى مستوى سفير
نيويورك-ارنا:-التقى وزير الخارجية محمد جواد ظريف نظيره التشيلي هيرالدو مونوز، في نيويورك، واتفقا على رفع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الى مستوى سفير.
وفي هذا اللقاء الذي جرى في نيويورك على هامش الاجتماع السبعين للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة واجتماع القمة للتنمية المستديمة لما بعد العام 2015، تبادل الجانبان وجهات النظر حول مختلف القضايا العالمية وازمات المنطقة ومنها سوريا واليمن، واكدا ضرورة التعاون المشترك للوصول الى السلام المستديم في الدول التي تواجه الازمة عبر الحلول السياسية.
واعرب وزير الخارجية التشيلي عن رغبة حكومة بلاده بارسال وفد دبلوماسي رفيع المستوى الى طهران كخطوة اولى في مسار الرقي بالعلاقات الدبلوماسية الى مستوى سفير واعادة افتتاح سفارة بلاده، وهو الامر الذي حظي بترحيب نظيره الايراني.
وخلال اللقاء وجه الوزيران ظريف ومونوز، الدعوة كل للاخر، لزيارة طهران وسانتياغو، وهو ما حظي بموافقتهما.