قريبا..ايران تعرض عقودها النفطية الجديدة
طهران-ايسنا:- أكد نائب وزير النفط ركن الدين جوادي على أن إيران ستعلن في الأسابيع المقبلة عن عقودها الجديدة لتطوير النفط بهدف إستقطاب مشتري الخام والمستثمرين الأجانب فور رفع العقوبات عن قطاع الطاقة بالبلاد.
وقال جوادي إنه سيتم أولا الإعلان عن العقود الجديدة في طهران غضون نوفمبر/تشرين الثاني مضيفا أنه وبعد ذلك سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل خلال مؤتمر في لندن.
وتوقع جوادي أيضا ألا تقل أسعار النفط العالمية عن 40-45 دولار للبرميل في 2016.
وبموجب نص الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران مع الدول الست سيتم رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عنها.