ارمينيا تعلن رغبتها باقامة منطقة للتجارة الحرة مع ايران
طهران-ارنا:- أعلنت ارمينيا ان الاتحاد الاقتصادي الاوروبي الاسيوي وافق على مقترح يريفان بشان تشكيل منطقة تجارية حرة مع ايران.
واعلن مساعد وزير الخارجية الارميني شاوارش كوجاريان ان بلاده ومنذ نحو 3 اشهر قد اقترحت بان يقوم الاتحاد الاقتصادي الاوروبي الاسيوي بوضع اسس للتجارة الحرة مع ايران.
واكد المسؤول الارميني ان اعضاء الاتحاد وافقوا على دراسة مقترح ارمينيا بهدف تقييم المصالح والاضرار المترتبة على تعزيز التجارة مع ايران.
وقدر حجم التبادل التجاري الايراني الارميني خلال العام الماضي نحو 291 مليون دولار حيث بلغت حصة ايران من هذا الحجم 70 بالمائة.