رفسنجاني: مشاكل غالبية الدول ناجمة عن الاستعمار والاستبداد
طهران- فارس:- اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني بان مشاكل غالبية الدول ناجمة عن الاستعمار والاستبداد.
وقال رفسنجاني خلال استقباله الخميس حشدا من طلبة جامعة شيراز، ان المشاكل التي تواجهها المجتمعات تعود للظاهرتين المشؤومتين؛ الاستعمار والاستبداد، اللتين لن تسمحا بنمو وازدهار الشعوب.
واكد ان الاستبداد والاستعمار في المجتمعات الراهنة يفتقدان الى ارضية النمو بسبب وعي الشعوب وهما قيد الاضمحلال، مبينا ان قلعة الاستبداد قد تهاوت و ان الحكومات الوراثية والعسكرية قد انهارت او هي قيد الانهيار.