مسؤول اميركي؛ الوثيقة المشتركة ذريعة والهدف الضغط على ايران لتغيير النظام
طهران/كيهان العربي: قال مسؤول اميركي؛ ان الشرق الاوسط بحاجة الى مشروع لعشر سنوات، ومن ضمنه الضغط على ايران، ويمكن للاتفاق النووي ان يهيئ مسار هذا الضغط.
فحسب موقع المانيتور، فانه في الوقت الحاضر توجهت الاهتمامات الدولية صوب تفعيل الاتفاق النووي مع ايران، فيما الحاجة لمساع وتوافق دبلوماسي اكبر لاجل التوصل الى حالة من الاستقرار في الشرق الاوسط.
ويقول الموقع: ان محللي السياسة والستراتيجية في الخارجية الاميركية منشغلون بدراسة سبل المصادقة على الاتفاق النووي في الكونغرس لاجل ايجاد الاستقرار في الشرق الاوسط.
ولتصريح لموقع المانيتور اعلن مسؤول رفيع في الخارجية الاميركية ان الحكومة الاميركية تحاول استغلال الاتفاق مع ايران لاتخاذ سياسات تتعلق بشؤون المنطقة مضيفا: نحن نحاول الضغط على الايرانيين ليوقفوا مسار تصعيد الفوضى في المنطقة عن طريق دعم حزب الله وحماس.
واستطرد المسؤول الرفيع قائلا: وفي خط مواز لهذه الاجراءات نسعى لتعزيز التعاون مع دول سنية مثل مصر و السعودية ولربما دول الخليج الفارسي ، والاردن . فالاتفاق النووي سيطبق بعد عشر سنوات في الاقل ، وخلال هذه الفتر ة ينبغي ان يفرض الاستقرار في المنطقة وان يتم تفعيل خارطة طريق الدولتين ( اسرائيل وفلسطين )."