كمالوندي يعلن إنطلاق عملية إنشاء وحدة جديدة في محطة بوشهرالنووية
طهران-ايسنا:- أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي بأنه ستنطلق عملية إنشاء وحدة جديدة لمحطة بوشهر النووية خلال الشهور النهائية من العام الإيراني الحالي(ينتهي في 20 مارس 2016).
وتابع كمالوندي حول قيام روسيا ببناء وحدتين جديدتين في محطة بوشهر النووية بأن تجري المراحل التمهيدية لإعداد العقود والقضايا المتعلقة بتصميم الوحدتين في مسارها الطبيعي.
وأضاف بأننا نتوقع إنطلاق عملية وضع الحجر الاساس لإنشاء الوحدة الثانية لمحطة بوشهر النووية لكن الموعد لم يحدد حتى الان.
وقد أعلن رئيس شركة روس اتوم سيرغئي كرينكور عن إعداد الجانب الروسي برنامج خاص لإنشاء وحدتين جديدتين بقدرة تصل الى ألف ميغاواط في محطة بوشهر النووية وهو مرتاح إزاء التعاون مع شركائه الإيرانيين.