kayhan.ir

رمز الخبر: 2545
تأريخ النشر : 2014June22 - 21:21
على هامش المؤتمر القضائي الدولي..

طهران ونيودلهي ومينسك تؤكد على التعاون القضائي بينهم

طهران-ارنا: - اكد ابراهيم رئيسي النائب الاول للسلطة القضائية في البلاد واولغ اسليجوفسكي وزير العدل البيلاروسي على ضرورة بذل الجهد لتنمية التعاون القضائي والقانوني بين البلدين .

واشار رئيسي خلال لقاء مع وزير العدل البيلاروسي على هامش المؤتمر القضائي الدولي الرابع في مدينة سن بطرزبورغ الروسية اشار الى التعاون الثنائي بين البلدين على المستوى الثنائي والاقليمي والدولي مؤكدا على ارادة الجمهورية الاسلامية في تنمية وتعزيز التعاون القضائي والقانوني مع بيلاروسيا .

من جانبه اكد وزير العدل البيلاروسي على العلاقات الحسنة بين ايران وبلاده وقال ان البلدين لهما مواقف مشتركة في العديد من القضايا وامل ان يشكل اللقاء فرصة جيدة لترسيخ العلاقات الثنائية .

كما اكد ابراهيم رئيسي وراجندرا مال لودها رئيس المحكمة الهندية العليا على ضرورة اتخاذ خطوات لازمة لوضع اتفاق التعاون القضائي بين البلدين نهائيا .

ودعا الجانبان في لقاء جرى بينهما السبت على هامش المؤتمر القضائي الدولي الرابع في مدينة سن بطرزبورغ الروسية ، الى مزيد من التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية .

كما التقى رئيسي ،النائب الاول لرئيس السلطة القضائية الافغانية وبحث معه حول تعزيز التعاون القضائي بين البلدين خاصة في المجال التعليمي .