اللواء سليماني: اميركا تحافظ على داعش لتبقي المسلمين بحاجة اليها
طهران-فارس:-اكد قائد فيلق "القدس" التابع لحرس الثورة اللواء قاسم سليماني بان اميركا تعتزم الحفاظ على تنظيم داعش الارهابي ليكون المسلمون في حاجة لها.
وفي كلمته امس الثلاثاء خلال الاجتماع الثامن عشر لمجلس خبراء القيادة، اعتبر اللواء سليماني، داعش بانه صناعة اميركية وقال، ان اميركا تعتزم الحفاظ على داعش ليكون المسلمون في حاجة لها وهي في الحقيقة تستغل هذا الامر كاداة (لتحقيق مآربها).
واستعرض قائد فيلق "القدس" استراتيجيات اميركا بالمنطقة والتي فشلت بفضل الثورة الاسلامية.
وحول قضية اليمن والحرب العدوانية السعودية ضد هذا البلد، اعتبر اللواء سليماني "انصار الله" حركة وتيارا شعبيا واكبه الكثير من ابناء الشعب اليمني، لافتا الى صمود ومقاومة هذا التيار بفضل الدعم الشعبي الواسع له بوجه الحرب الشرسة التي تشن ضده منذ اكثر من 6 اشهر.
واشار الى دور السعودية في العدوان على اليمن وقال، ان السعودية شعرت بالخشية من وصول "انصار الله" الى السلطة وفرضت هذه الحرب على الشعب اليمني.
واستعرض اللواء سليماني في كلمته اوضاع المنطقة ومنها العراق وسوريا وكذلك تنظيم داعش الارهابي.