داعش استخدم غاز الخردل ضد القوات العراقية في جامعة الانبار
أكد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، ان تنظيم داعش الإرهابي قام باستخدام غاز الخردل ضد عناصر الجهاز خلال عملية تحرير جامعة الأنبار من سيطرة التنظيم في شهر تموز الماضي.
وقال المستشار الإعلامي لرئيس الجهاز سمير الشويلي في حديث خاص لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن "العملية شهدت حالات اختناق وسعال لدى بعض الأبطال الذين شاركوا فيها لتحرير الجامعة من الدواعش ما دفع قيادات الجهاز الى الإيعاز بالتحقق من احتمالية قيام الدواعش باستخدام مواد كيميائية خلال المواجهة".
وأضاف الشويلي ،إنه "تم إجراء الفحوصات اللازمة على بعض العينات من القنابل المستخدمة والترب وإجراء فحوصات خاصة على العناصر المشاركة في المعركة وتبين من خلال هذه الفحوصات أن التنظيم استخدم بالفعل غاز الخردل ضد قوات مكافحة الإرهاب في عملية تحرير جامعة الأنبار" ،مؤكدا عدم وجود حالات وفاة بين عناصر القوة المهاجمة رغم ذلك لاستخدامهم الأقنعة الواقية والملابس الخاصة.