kayhan.ir

رمز الخبر: 25187
تأريخ النشر : 2015August31 - 21:09

كمالوندي: اغتيال علمائنا النوويين جاء بعد تسريب معلومات منظمة الطاقة الذرية

طهران-ارنا:- أشار المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي الى البت في ملف اغتيال العلماء النوويين والاجرءات الوقائية للحد من تكرار مثل هذه العمليات وأكد ان جذور هذه العمليات تعود الى الخارج رغم وجود بعض العناصر الداخلية التي تم الكشف عنها وانزال العقاب ببعضها.

واضاف كمالوندي امس الاثنين على هامش "الملتقى الدولي الثاني لـ 17 الف شهيد " انه لا شك بأن الاجهزة الاستخباراتية و منها الموساد كانت ضالعة في هذه العمليات .

واوضح ان الاعمال التخريبية لم تقتصر على العمليات الإرهابية وقد تم ارتكاب عمليات تخريبية صناعية على نطاق واسع واكد 'لاشك انهم لو تمكنوا لقاموا بها من جديد'.

وقال ان اغتيال العلماء النوويين جاء بعد تسريب معلومات منظمة الطاقة الذرية واوضح نحن نذكر الوكالة الدولية للطاقة الذرية دوما بضرورة الحفاظ على سرية المعلومات.