ظريف: اثبتنا ان الضغظ والحظر الاقتصادي ضد الدول لن يثمر عن اي شيء
طهران-ارنا:-لفت وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى العلاقات الممتازة بين ايران وجنوب افريقيا، مؤكدا بان جنوب افريقيا يمكنها ان تصبح الشريك التجاري الاول لايران في القارة الافريقية.
جاء ذلك خلال استقبال ظريف للوفد الجنوب افريقي السياسي – الاقتصادي رفيع المستوى الذي يزور طهران للمشاركة في الاجتماع السادس للجنة السياسية المشتركة بين البلدين.
ووصف العلاقات مع جنوب افريقيا بانها ممتازة وتفوق العلاقات السياسية والاقتصادية واضاف، ان جنوب افريقيا يمكنها ان تصبح شريكنا التجاري الاول في افريقيا علما بان علاقاتنا الان ايضا ممتازة خاصة في المجال الاقتصادي.
من جانبها هنأت مساعدة وزارة الخارجية الجنوب افريقية 'امفكتو' خلال اللقاء بالاتفاق النووي بين ايران ومجموعة '5+1' وقالت، ان جنوب افريقيا بلد صديق دائم لايران سواء في مرحلة المصاعب والحظر او في مرحلة الراحة.
ووصفت 'امفكتو' زيارتها الى ايران بانها ايجابية للغاية، معربة عن املها بان تؤدي نتائجها للمزيد من الرقي بالعلاقات بين البلدين في جميع المجالات.
من جهة اخرى قال وزير الخارجية خلال لقائه وكيل وزارة الخارجية البوليفي ان هناك امكانية لتنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وذلك نظرا الى الطاقات الموجودة في البلدين لتوسيع التعاون الاقتصادي .
واضاف ظريف في اللقاء ان الجمهورية الاسلامية تؤكد على تنمية العلاقات مع دول اميركا اللاتينية وان التعاون مع هذه الدول بامكانه ان يتطور في مجال العلاقات الثنائية واجراء مشاورات في القضايا الاقليمية والدولية .
واشار الى حصيلة المفاوضات النووية وقال: اننا اثبتنا ان الضغظ والحظر الاقتصادي ضد الدول لن يثمر عن اي شيء.
من جانبه اشار خوان كارلوس آلورالده الى ضرورة تنمية التعاون بين البلدين خاصة في مجال الطاقة مؤكدا على لزوم رفع مستوى تبادل الوفود على المستويين السياسي والاقتصادي.