ايران ملتزمة كما في السابق باتفاق جنيف
طهران/كيهان العربي: في تقرير جديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية نشرتها بخصوص نشاطات ايران النووية، معلنة ان ايران ملتزمة كما في السابق بنص اتفاق جنيف.
كما وادعى المرصد النووي للامم المتحدة؛ انه يبدو ان مبنى جديدا سيلحق بمنشأة بارتشين.
وجاء في جانب آخر من التقرير اذاعته اسوشيتدبرس: ان أي نشاط عمراني في بارتشين بعد فبراير 2012، يقلل من امكانات الوكالة لاختبار مؤثر. وحسب ما رشح من وكالات غربية فان عمليات تفتيش منشأة بارتشين، واحدة من المفاتيح الاساس لحل قضية الابعاد العسكرية المحتملة للبرنامج النووي الايراني.
وحسب وكالة تسنيم فقد صرح المتحدث باسم الخارجية الاميركية "جاكربي"، في مؤتمر صحفي، وفي اشارة للتقرير الجديد للوكالة ، قائلا: ان منشأة بارتشين موقع عسكري تقليدي وان أي استحداث عمراني من حق ايران.
ومما يؤسف له ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية مازالت عاجزة عن التعبير بحرية بخصوص تقاريرها، ومثالها حول بارتشين، حين تعاملت الوكالات الغربية مع عدة صور من الاقمار الصناعية.