kayhan.ir

رمز الخبر: 25145
تأريخ النشر : 2015August31 - 20:59

البنتاغون يسعى لإنتاج “حاملة طائرات” طائرة

واشنطن – وكالات : كشفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون” عن انها تعتزم البدء بإنتاج طائرة حاملة، يمكنها نقل طائرات الاستطلاع من دون طيار "الدرون” صغيرة الحجم، بحيث يمكن للأخيرة التحليق منها للقيام بمهمات، والعودة والهبوط على متن الطائرة. ويمكن لحاملة "الدرون” أن تحمل على متنها أسراباً من طائرات الاستطلاع الروبوتية صغيرة الحجم، التي يطلق عليها اسم "غرملين”، بحيث تنطلق من مؤخرة حاملة الطائرات، وتعود إليها مرة أخرى بعد تنفيذ مهامها.

ولهذا الغرض، يدرس البنتاغون استقطاب أفضل العقول في مجال تصميم الطائرات، ويسعى البنتاغون إلى تحويل طائرات الشحن من طراز "سي-031” إلى "طائرة أم” أو حاملة طائرات استطلاع. وبحسب القوات المسلحة، فإن طائرات الاستطلاع الروبوتية الصغيرة يمكن أن تنفع لأي عدد من التطبيقات والمهام، إذ يعتقد الجيش الأميركي بأنه يمكن استخدام هذه الطائرات الصغيرة، أو "غرملين”، في مهام الاستطلاع لصالح القوات البرية، كما يمكنها حمل المؤن والقذائف، وفي حالات يمكن تحويلها إلى صواريخ موجهة تقوم بعمليات "انتحارية”.