kayhan.ir

رمز الخبر: 25144
تأريخ النشر : 2015August31 - 20:59

النفط يهبط مجددا عن 49 دولارا بفعل التخمة ومخاوف الصين

لندن - وكالات : هبطت أسعار النفط لما دون 49 دولارا للبرميل امس الإثنين بعد تحقيق أكبر ارتفاع للخام في ست سنوات ليومين الأسبوع الماضي مدفوعة بتخمة المعروض وتجدد المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني.

وقفز خام برنت عشرة بالمئة الأسبوع الماضي لكنه ما زال باتجاه تحقيق تراجعه الشهري الرابع على التوالي ولم يرتفع سوى في شهرين فقط على مدى الأربعة عشر شهرا الأخيرة.

وبحلول الساعة 1052 بتوقيت جرينتش هبط برنت 1.14 بالمئة إلى 48.91 دولار للبرميل ونزل الخام الأمريكي الذي ارتفع 12 بالمئة الأسبوع الماضي 81 سنتا إلى 44.41 دولار.

وقال أوليفيه جاكوب المحلل في بتروماتريكس "التقلب كان كبيرا الأسبوع الماضي ومن ثم نرى الآن بعض التراجع. ثبت أن مستوى 50 دولارا هو مستوى مقاومة... السوق مازالت تتلقى إمدادات كبيرة للغاية."