لاريجاني: مؤتمر نيويورك يناقش مواضيع الديمقراطية والسلام والتنمية المستديمة
طهران - كيهان العربي:- شدد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني على أن المشاركين في المؤتمر الرابع لرؤساء برلمانات الدول الاعضاء في اتحاد البرلمانات العالمي في نيويورك سيناقشون العديد من المواضيع المهمة بينها الديمقراطية والسلام والتنمية المستديمة .
واكد الدكتور لاريجاني فور وصوله نيويورك للمشاركة في المؤتمر الدولي في حديثه للمراسلين، أن شعوب العالم ترغب بمثل هذه المواضيع بصورة طبيعية.
أن وفد الجمهورية الاسلامية في ايران سوف يناقش مع الوفود الاخرى العلاقات بين طهران والدول الاعضاء في هذا الاتحاد والتطورات الاقليمية والدولية.
وتابع قائلا: "ان اتحاد البرلمانات العالمي يعتبر جهازا يضم برلمانات دول العالم يعقد اجتماعاته بين فترة واخرى في الامم المتحدة".
وشدد الدكتور لاريجاني على أن الهدف الرئيس لعقد هذا المؤتمر هو دراسة الاوضاع التي تواجهها مختلف دول العالم وخاصة في منطقة الشرق الاوسط".
وأكد أنه سيلتقي نظرءه في الدول الاخرى لدراسة العلاقات بين الجمهورية الاسلامية في ايران والدول الاعضاء في اتحاد البرلمانات العالمي وكيفية تعزيز الروابط بين ايران وهذه الدول واستعداد طهران لاستقبال الاستثمارات للدول الاخرى اضافة الى دراسة الاوضاع الاقليمية والدولية.