اقليم كردستان العراق يعلن خفض القيود عن الايرانيين المقيمين هناك
اربيل-ارنا:-اعلن وزير الداخلية باقليم كردستان العراق كريم سنجاري بانه سيتم خفض القيود عن الايرانيين المقيمين في الاقليم.
وقال سنجاري اثر لقائه قنصلنا العام في مدينة السليمانية امير مسعوديان، بمدينة اربيل، ان الجانبين بحثا في هذا اللقاء بشان العلاقات بين الاقليم والجمهورية الاسلامية.
واضاف، ان ايران هي احد جيراننا ولنا معها علاقات تاريخية ونسعى لتنمية العلاقات وازالة العقبات من الطريق.
وتابع وزير الداخلية باقليم كردستان العراق، اننا وفي اطار العلاقات الطيبة مع الجمهورية الاسلامية نسعى لخفض القيود عن الايرانيين في الاقليم.
من جانبه قال مسعوديان، اننا اكدنا في هذا اللقاء على تنمية العلاقات وحل مشاكل العمال الايرانيين العاملين في الاقليم ومنها اصدار تراخيص اقامة لعوائلهم واستيفاء الشركات الايرانية لمستحقاتها سريعا.
يذكر ان انخفاض اسعار النفط وهجوم داعش على العراق ولجوء مئات الالاف من المشردين الى منطقة كردستان العراق، قد ادت الى ان تواجه مشاكل مالية وفي الميزانية.