kayhan.ir

رمز الخبر: 25120
تأريخ النشر : 2015August30 - 21:10

السعودية تهدد بطرد قيادات الاصلاح وبحاح يعطيها فرصة لإثبات ولائها للرياض

طالبت السلطات السعودية الاحزاب اليمنية الموالية لها وعلى رأسها حزب الاصلاح الوهابي , بتفعيل تواجدها في المواجهات الدائرة في بعض المدن اليمنية وكذا على الحدود السعودية اليمنية، وذكرت مصادر يمنية ان وزير الدفاع السعودي, طالب قيادة حزب الاصلاحي بدفع ميليشياته الى حماية الحدود السعودية والمشاركة مع الجيش السعودي في قتال الجيش اليمني واللجان الشعبية في مناطق جيزان ونجران وعسير.

واكدت المصادر ان محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي, هدد على لسان خالد بحاح بقطع مستحقات قيادات حزب الاصلاح والاحزاب الاخرى وطردهم من الرياض, بسبب ما اسماه , تقاعسهم في الحرب ضد المتمردين وذلك في اشارة منه الى مواجهة الجيش اليمني واللجان الشعبية.

واكد بحاح خلال اجتماعه بقيادات حزب الاصلاح بأن الديوان الملكي السعودي غير راض عن الدور الذي يقوم به الحزب في ميادين القتال, داعيا قيادات الحزب الى المشاركة في صنع الازمات وفتح جبهات جديدة للاقتتال حتى يتم التخفيف من المواجهات على الحدود .

وقال بحاح ان السعودية قررت منح حزب الاصلاح فرصة اخيرة لإثبات ولاءه وذلك بالتنفيذ العملي وليس بمجرد الكلام، ولفت الى أهمية المرحلة المقبلة وحساسيتها والتي تتطلب تضافر كافة الجهود .