kayhan.ir

رمز الخبر: 25110
تأريخ النشر : 2015August30 - 21:09
مستقبلا وكيل الخارجية البوليفي..

روانجي : ايران تضع التعاون مع اميركا اللاتينية في اولوياتها

طهران-ارنا:- قال مساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي، ان الجمهورية الاسلامية وضعت التعاون مع دول امريكا اللاتينية في مختلف المجالات في اولوياتها.

ورحب تخت رواجي خلال لقائه امس الاحد وكيل وزارة الخارجية البوليفي خوان كارلوس الورالده بتعزيز التعاون بين البلدين وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وضعت في اولوياتها التعاون مع دول اميركا اللاتينية في مختلف المجالات.

كما استعرض الطرفان العديد من المواضيع سيما التعاطي المزدوج لموضوع حقوق الانسان واستخدام مكافحة تهريب المخدرات كأداة، وكذلك السياسات غير المجدية وغير الفاعلة لبعض الدول الغربية في مكافحة الارهاب.

من جانبه أعلن اخوان كارلوس الورالده دعم حكومة بوليفيا لحقوق الشعب الايراني في استخدام الطاقة النووية السلمية، واعرب عن امله ببدء التنفيذ الكامل للاتفاق الاخير بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ودول 5+1 .

واشار الى القدرات والتقدم الحاصل في الجمهورية الاسلامية في مجال بناء السدود وايصال المياه سيما بناء السدود الصغيرة والمتوسطة معلنا عن رغبة بلاده بانشاء هذه السدود للاستخدامات الزراعية وتربية الثروة السمكية وكذلك انتاج الطاقة الكهربائية في بوليفيا.

ووصف الورالده التعاون العلاجي والصحي بين ايران وبوليفيا بالناجح وبحث امكانية تطوير هذا التعاون وتوسيع المراكز العلاجية وتصدير الادوية والمعدات الطبية الى بوليفيا.